حلول الطاقة الشمسية الكهروضوئيةPV

تهدف شركة مناخات إلى تقديم حلول للأفراد والشركات ذات جودة وكفاءة عالية من خلال استخدامها لأنظمة الطاقة المتجددة ذات السمعة المتميزة.نساعد عملائنا لاتخاذ القرارات الصائبة من خلال تزويدهم بتقييم دقيق لمشروع الطاقة المستهدف. خدماتنا تشمل دراسة الجدوى والتصميم والتركيب والصيانة.

أصبحت الطاقة الشمسية ضرورة حتمية كمصدر بديل للطاقة والتي تساعد بنغمة متسارعة في تنمية اقتصادات الدول. تنويع مصادر انتاج الطاقة يؤدي إلى خلق بيئة نظيفة خالية من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون وكذلك زيادة الرفاهية المجتمعية وتوفيرأكثر للأموال المنفقة على استهلاك الوقود واستهلاك الكهرباء.
حرصت شركة مناخات أن تكون من الرواد في قطاع الطاقة من خلال توفير حلول بيئية وحلول مصادر الطاقة البديلة على أعلى مستوى من الكفاءة ، فكانت نشأه شركة مناخات في تسعينيات القرن الماضي دافعاً لازدياد حجم خبراتها في هذا المجال.

حلولنا تكمن في تقديم خدمات هندسية مرنة ومتعددة تناسب احتياجات العملاء سواء كانت هيئات حكومية ، تجارية ، سكنية ، زراعية أو صناعية.

تكنولوجيا الخلايا الكهروضوئية تعتبر من أسرع تكنولوجيات الطاقة البديلة تطوراً وأكثرها انتشاراً فمبدأ عملها يعتمد على تحويل ضوء الشمس الساقط على الألواح الشمسية وتحويلها الى تيار كهربائي ثابت ومن ثم يقوم المحول الشمسي بتحويل التيار الثابت الى تيار متردد بفولت 220/380

أختياركم لمناخات يضمن لكم :
جودة المنتجات
سرعة التوصيل
ضمان أداء يصل الى 30 عاما

أنواع الأنظمة التي تقدمها شركة مناخات تختلف بحسب احتياج العميل وهي :

أولا: الأنظمة المربوطة بالشبكة

أولا: الأنظمة المربوطة بالشبكة

تقدم شركة مناخات الحلول الخاصة بالأنظمة المربوطة بالشبكة وهي مناسبة للمباني التي تكون مرتبطة بشكبة خدمات شركة الكهرباء. يعتبر هذا النظام من أبسط أنواع أنظمة الطاقة الشمسية والتي تساهم بشكل كبير في تقليل قيمة الفواتير الشهرية للكهرباء، وتصل قيمة التوفير الى ما يقارب 75% في بعض المباني مثل :الجامعات و المدارس و مباني الشركات التي تعمل معظم وقتها أثناء فترة النهار.
تضمن مناخات استخدام منتاجات عالية الكفاءة من قبل المصنعين العالميين المعتمدين في شركة الكهرباء السعودية، وتقدّم خدماتها من خلال مهندسين محترفين معتمدين من شركة الكهرباء ووزارة الطاقة السعودية.

ثانيا: الأنظمة المنفصلة عن الشبكة

الهدف: الإعتماد الكلي على نظام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء

من ضمن الحلول التي تقدمها شركة مناخات هي أنظمة الطاقة الشمسية المنفصلة عن الشبكة وتكون هذه الأنظمة أكثر ملائمة للمناطق الصحراوية البعيدة عن شبكة الكهرباء مثل : المخيمات ، مواقع المشاريع الجديدة التي هي تحت الانشاء ، أبراج الاتصالات وغيرها.
يعد هذا النظام الشمسي من الأنظمة التي تحتاج الى خبرة كبيرة في كيفية ربط المكونات بعضها ببعض خاصة بوجود البطاريات.
النظام المنفصل عن الشبكة لابد وأن يكون ذو كفاءة وجودة عالية لكي يكون قادرا على تحمل التحديات البيئية مثل درجات الحرارة والغبار و الغيوم.
لذلك حرصت شركة مناخات على تقديم حلول مطابقة للمواصفات العالمية والسعودية من خلال الاستفادة بخبرات شركائنا الأوروبيين وكذلك فريق العمل الذي فاقت خبرته 20 عاماً.

ثالثا: أنطمة مضخات المياه بالطاقة الشمسية

الهدف: إمداد مضخات الآبار الجوفية بالطاقة الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية

لعل هذا النظام هو أكثر الأنظمة شيوعا في منطقة الشرق الأوسط لتواجد الآبار الجوفية بكثرة وكذلك وفرة ضوء الشمس لساعات أطول خلال النهار. مبدأ عمل هذه المنطومة تأتي من خلال استغلال أشعة الشمس لتوليد الكهرباء الى الموتو الخاص بالمضخة لرفع الكميات المطلوبة من المياه من وقت شروق الشمس الى غروبها.
تعد وحدة المحول او المتحكم الألي هي الوحدة الأهم في هذه المنظومة بحيث تتيح للمضخة استغلال جميع الطاقة الكهربائية المولدة من الألواح، وكذلك تحديد أوقات عمل المضخة، بالإضافة إلى إطفاء المضخة عند الإكتفاء بكمية المياه المطلوبة.
تقدم مناخات الحلول الأوفر والأسرع على الإطلاق في منظومات مضخات المياه الشمسية.

رابعا: أنظمة الإضاءة بالطاقة الشمسية

الهدف: الاعتماد على ضوء الشمس في تشغيل أعمدة الإنارة

أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية هي من ضمن الحلول السريعة والناجزة التي تحقق جدوى استثمارية عالية ولها العديد من المميزات أهمها أعتمادية الإضاءة على الألواح الشمسية لتزويدها بالكهرباء اللازمة على مدار الساعة. كما أنها تتّسم باللامركزية بحيث يكون كل كشاف منفصل عن غيره مما يسهل عملية الصيانة ويجعها اقل كلفة.